حقيقة مرة : كذبة في الدين للدكتور محمد العريفي


حقيقة مرة : كذبة في الدين للدكتور محمد العريفي

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته … أما بعد:

فإن من الحقائق المرة أن يثبت الكذب وفي الدين على رجل أحسن الظن به كثيرون ، ورضوا أن يأخذوا دينهم عنه، وأن يجعلوه واعظاً ومرشداً لهم في سيرهم إلى الله .

والكذب خلق ذميم عقلاً وشرعاً فقد ثبت في الصحيحين عن ابن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابًا ” وثبت عن أبي بكر الصديق أنه قال: ” إياكم والكذب فإنه مجانب الإيمان ” أخرجه ابن أبي شيبة

ومن أعظم الكذب أن يكون في الدين والتبليغ عن رب العالمين ، وأن يكون كذباً مباشراً على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، أو في نسبة باطل لدين الله وتمريره بأن العلماء يقررونه وهو ليس كذلك .

ومن ذلك كذب الدكتور محمد العريفي- رده الله لرشده – على رسول الله صلى الله عليه وسلم في تفسير حديثٍ تفسيراً لم يسبقه إليه إلا شيخه الذي يحاول أن يحاكيه ويقتفي آثاره؛ وهو المتلون الحرباء الدكتور سلمان العودة .

كلام العريفي على الحديث

http://www.islamancienttube.com/video/1001/2

كلام العودة موجود ضمن هذا اليوتيوب

http://www.islamancienttube.com/video/1050

فكم أفسد سلمان العودة محمداً العريفي، وكما أفسد العودة العريفي فكذلك أفسد الدكتور يوسف القرضاوي سلمان العودة، فكم يتذلل العودة له ويستكان بين يديه لينال مكانته الحركية العالمية، ولو على حساب تبديل الشريعة وهدم أصولها ومعالمها، فإن يوسف القرضاوي قد بلغ في تبديل الشريعة مبلغاً فاضحاً، لكنه لا يزال بارزاً بدعم عدة طوائف مستفيدة منه؛ أولهم حزبه الحركي، ثم دولة الرفض إيران، ثم دولة الكفر أمريكا لمصالحهم المتعددة .

فالحركيون مستفيدون منه في نشر حزبهم.

والرافضة مستفيدون منه في مساندة وجودهم بين أهل السنة، فكم وقف مع حزب الله الرافضي، فهو رأس من رؤوس قتل البراء والعداء من الرافضة دينياً .

ودولة الكفر أمريكا مستفيدة منه؛ لأنه أداة في تحريف الإسلام باسم الإسلام، فهو من أبرز دعاة الليبرالية في لباس الإسلام .

ولا تغرنّك أيها السني بعض المناوشات بينه وبينهم في الظاهر، فهي لعب سياسية لخديعة البسطاء من الناس، كما لا تغرك بعض المناوشات التي تكون بين اليهود والدول التي يرأسها الإخوان المسلمون كمصر وتونس، فقد تكون محاولة للترويج لهؤلاء وفكرهم الإخواني بين العامة بحجة أنهم يعادون اليهود، وما خديعة حرب حزب الله الرافضي مع اليهود عنا ببعيد.!! ولو كانت هذه الدول الإخوانية غيورة على دماء وأعراض المسلمين لكان لها موقف مشرف من مجزرة سوريا الحالية لا أن يصرح مرسي بعدم إقرار التدخل العسكري .

وعوداً على ما سبق فلم يسبق محمداً العريفي – فيما رأيت – لتفسير الحديث بهذا التفسير الكاذب إلا شيخه سلمان العودة، فلم يقل أحد من أهل العلم من أهل السنة إن معنى حديث ” تسمع وتطيع للأمير، وإن جلد ظهرك، وأخذ مالك فاسمع وأطع ” أن هذا في حق الفرد دون الجماعة وحاشا أهل العلم أن يفسروا الحديث بذلك؛ لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديث أخرى أمر الجماعة أن يصبروا على جور الحاكم وظلمه كما أمر الفرد، ففي الصحيحين عن عبد الله بن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” ستكون أثرة وأمور تنكرونها ” قالوا: يا رسول الله فما تأمرنا؟ قال: ” تؤدون الحق الذي عليكم، وتسألون الله الذي لكم ” ، بل وأهل السنة مجمعون على هذا .

ثم الأدهى والأمر أن يصر محمد العريفي على تفسيره هذا ونسبته للنووي شارح صحيح مسلم! فلما رد العلامة صالح الفوزان على محمد العريفي في كلامه هذا جاء إلى العلامة صالح الفوزان، وتاب بين يديه من كلامه الخارجي هذا.

رد العلامة الفوزان على العريفي

http://www.islamancienttube.com/video/1001

ثم رجع وأكده في تغريدة، وزاد في كذبه بأن نسبه لابن حجر مع النووي، وهذه كذبة أخرى، فطالما طالبه الناس أن يثبت هذا عنهم، أو أن يرجع، فسكت كعادته باسم الحكمة، وحقيقة الأمر أنه سكوت من لا جواب له حتى لا يفتضح .

ثم أخرج العلامة صالح الفوزان مقالاً بين أن هذا الكلام ليس موجوداً للنووي

http://www.alfawzan.af.org.sa/node/13975

ثم في محاضرة للعلامة صالح الفوزان مساء الخميس الماضي في جواب على سؤال عن كلام العريفي أكد خطأه وأنه تفسير من هواه .

http://www.islamancienttube.com/video/1053

ومع هذا كله يصر محمد العريفي على موقفه البدعي من الحديث متابعاً شيخه العودة .

فيا عجبي كيف لا يستحي من الله، ثم من خلقه في أن يكذب علانية وفي دين الله، ثم يصر على كذبه .

لكن ليعلم محمد العريفي أن الله أغير على دينه .

أيها الناس المحسنون الظن بمحمد العريفي وأمثاله أفيقوا فلا يفسد عليكم دينكم الذي هو عصمة أمركم ونجاتكم عند لقاء ربكم .

ولمعرفة المزيد عن هذه الحقيقة المرة في كذبة محمد العريفي راجع مقالاً لأخينا الشيخ حسام الحسين – وفقه الله لهداه – بعنوان : وقفة مختصرة مع تفسير الدكتور العريفي لحديث: ” تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذمالك “

http://islamancient.com/play.php?catsmktba=101840

وقد انبرى عبد العزيز الطريفي مناصراً لمحمد العريفي مناصرة حزبية مكشوفة في تقرير مذهب الخوارج، فرددت عليه رداً مسموعاً بعنوان : محاكمة الطريفي في دفاعه عن العريفي

http://islamancient.com/play.php?catsmktba=101850

أما سلمان العودة فهو يسير سير المجنون الذي لا عقل له، فقد نفر الناس منه بسبب بدعه وتساهله في كثير من المعاصي الشهوانية، وفي مقدم ذلك ملتقى النهضة ومواقفه المخزية مع الرافضة، وخسر خسرانًا مبينًا في مناطحة دولة التوحيد والسنة ( السعودية )، بل وبان لكثيرين حقده على هذه الدولة حتى صار يعد المحاسن الواضحة معايب، ففضحه الإعلان الحر وفي مقدمه تويتر، فصار يرد عليه الصغير والكبير، حتى حدثني من زار العودة وجالسه أنه يشتكي من كثرة الردود عليه .

وهذه -والله أعلم- عقوبة معجلة على مناطحته للتوحيد والسنة وأهلها، فإن الله يغار على دينه وأوليائه .

أسأل الله بغيرته على دينه أن يقوي أنصار السنة ودولة السنة على هؤلاء المفسدين باسم الدين .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

د. عبد العزيز بن ريس الريس

المشرف على موقع الإسلام العتيق

http://islamancient.com/

2 / 1 / 1433 هـ


شارك المحتوى: