حقيقة تهرب عبدالعزيز الطريفي من المناظرة


بسم الله الرحمن الرحيم

حقيقة تهرب عبدالعزيز الطريفي من المناظرة

قبل أيام طلب الدكتور / عبدالعزيز الريس مناظرة الشيخ عبدالعزيز الطريفي في مقطع يوتيوب انتشر عند الناس , والموضوع الذي اقترحه الشيخ د/عبدالعزيز الريس حول ما يتعلق بالجهاد , ومما استغربه الجميع تهرب الشيخ عبدالعزيز الطريفي من المناظرة , وعدم تعليقه على الموضوع , مع أنه يُظهر أنه مهتم بأمر الجهاد وأحكامه .

والذي تعجبت منه أن الحركيين أتباع الطريفي اعتذروا عن تهربه من المناظرة بعذر هو أقبح من تهربهم, فلو لم يذكروا هذا العذر لكان أهون , وعذرهم الذي ذكروه يتلخص في سببين :

أ‌- خشية كتابة تقارير على عبدالعزيز الطريفي تضره في أموره الدنيوية .

وهذا عذر قبيح جدا ويبين ذلك ما يلي:

1- أن الطريفي وأتباعه يكتبون في معارضة سياسة الدولة كثيرا , وينتقدونها , سواء في تويتر أو في اليوتيوب أو غيرها , وبعضهم ينتقد بعض كبار المسؤولين في الدولة – كما فعل الطريفي مع رئيس الهيئات – , فلو أراد أحد أن يكتب عنهم تقريرا لما انتظر خروجه في مناظرة !!

2- أن الطريفي وأتباعه يدندنون دائما أنهم الذين لا يخافون في الله لومة لائم , وأنهم الذين يقولون بالحق وبه يعدلون , ومع هذا كله ليس عند الطريفي استعداد أن يضحي لبيان الحقيقة ؟ فأين الذين لا يخافون في الله لومة لائم ؟ وأين الذين يصدعون بالحق والعدل ؟

لتعلم أخي القارئ أنها ألفاظ خالية من المعاني , كسراب يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا , وصدق من قال :

ستعلم إذا انجلى الغبار …… أفرس تحتك أم حمار

3- أنهم يحثون الناس على التضحية بأرواحهم في الثورات , وهم لا يملكون المغامرة والتضحية بأنفسم في كلام وقول قد يعاقبون عليه وقد لا يعاقبون ؟؟

4- أن الكلام في المناظرة عن مسائل علمية متعلقة بالجهاد فيستطيع الطريفي أن يبين الخلل عند مخالفه بذكر مثال أو مثالين دون التعرض لمسؤول أو حاكم , لكن كما قلت لك أن القوم ليس عندهم حجج يظهرونها أمام الناس .

5- أن الدولة السعودية دولة إسلامية , وليس عندها هذه الأساليب الملتوية لسجن الناس أو الإساءة إليهم , فهي لا تعاقب إلا من استحق شرعا العقوبة .

وهذا يبين أنه في الحقيقة عذر حركي أقبح من ذنب .

ب‌- ذكر عدد من أتباع الطريفي أن سبب تهربه من المناظرة هو أن الشيخ د/عبدالعزيز الريس غير معروف , وأنه ليس أهلا لأن يُناظَر .

وهذا في الحقيقة ليس السبب الحقيقي لتهرب الطريفي ويبين ذلك ما يلي :

1- أن الشيخ د/عبدالعزيز الريس زكّاه جمع من العلماء , وقدموا له عدد من الكتب العلمية, وإليك هذا الرابط فيه تزكية العلماء

http://www.youtube.com/watch?v=M431w4lmZJU

2- أن الطريفي شارك في مناظرة أحمد قاسم الغامدي , وهو جاهل يدعو إلى الاختلاط, فلماذا قبل المناظرة معه والمداخلة في المناظرة ؟

وهذا يبين أن هذا عذر غير صحيح .

ولعل السبب في تهرب الطريفي وغيره رؤوس الحركيين هو ما قاله الله – عز وجل – ( وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ) , فالحركي يعلم أنه معدم من نصوص الكتاب والسنة , والسلفي كل اعتماده على نصوص الكتاب والسنة, فكيف يواجهه الحركي وهو خال من هذا المعين الصافي ؟ فإذا تمت المواجهة فسيفتضح أمره ولا شك .

فعبدالعزيز الطريفي يهذي أمام أتباعه بالمخالفات لأنه لا يوجد بينهم من يبين مخالفتها للشرع , ويسرد من الأدلة ما قد يكون ردا عليه ولكن أكثر الناس لا يعلمون , إضافة إلى تناقضات الطريفي الكثيرة , فهو يتحمس لإنكار المنكرات إذا كانت من مسؤولي الدولة , ولكن إذا ظهرت المنكرات من حزبه لا يتكلم بكلمة , بل يزور بعض الذي يطالبون بالديمقراطية الكفرية كسلمان العودة وغيره .

ولذا لو خرج في مناظرة لتبين عواره بيانا واضحا .

وسأضرب لك مثالا على هذيان الطريفي :

كتب عبدالعزيز الطريفي تغريدة نصها :

(علم الرد على الجهال علم حادث , لأن جهالهم لا يعرفون الكتابة ….)

وهنا صورة التغريدة

https://t.co/EsA3JPJmXj

وهذه التغريدة تبين لك تهور عبدالعزيز الطريفي وعقليته , فهو يجعل الرد على الجهال علم حادث , مع أن الإمام أحمد والإمام الدرمي ردا على بشر المريسي الجاهل الجهمي, ورد ابن تيمية على ابن المطهر الحلي الرافضي الجاهل , وردود العلماء على الجهال المبتدعة كثيرة جدا .

فإما أن يكون العلماء في نظر الطريفي مُحدثون مبتدعون, أو يكون الجهمية والرافضة الذين ردوا عليهم ليسوا جهالا عند الطريفي ! أو أن الطريفي يلقي كلاما لا يعي معناه !

عموما : تهرب الطريفي – ولله الحمد – فضح أمر الحركيين عند الناس على اختلاف طبقاتهم , فالكل يسأل لماذا يفرون عند المواجهة ؟ والكل يقول : لو كان عندهم حجج وبراهين لما سكتوا .

تنبيه :

الطريفي ليس أول الحركيين الذي يفرون من المناظرة والمواجهة العلمية , فسبقه إلى ذلك عدد من رؤوس الحزبية أصحاب الطريفي كالعودة والعمر وغيرهم , وتجد ذلك في هذا الرابط :

http://www.youtube.com/watch?v=nsI2s-IGNas

وهذا رابط طلب المناظرة :

http://www.youtube.com/watch?v=4lBSVp2GlN0

وختاما أحذر كل مسلم ومسلمة من أن يتلاعب بهم هؤلاء الحركيون , فهم يقودون أتباعهم إلى ما فيه مضرة في دينهم ودنياهم .

وأسأل الله بمنه وكرمة أن يهدي ضال المسلمين , وأن يكفينا والمسلمين شر من به شر, وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه , ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه .

كتبه

عبدالله محمد المدني

عفا الله عنه وعن المسلمين

@aa_madani