بين عائض القرني والمرأة ( حقائق موثقة )


بين عائض القرني والمرأة ( حقائق موثقة )

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ………………… أما بعد،،،

فقد تقدم في مقال سابق وهو ( بين عائض القرني والرافضة ) الوعد بهذا المقال الذي عنوانه ( بين عائض القرني والمرأة )

وجاء وقت الوفاء بالوعد

إن من أعظم ما استطاله الحزبيون والحركيون لإثبات وجودهم وترويج بضاعتهم الدفاع عن حشمة المرأة مقابل اللبراليين والعلمانيين ، وإن الدفاع عن حشمة المرأة المسلمة وصونها في حدود الشرع مطلب شرعي، لكن لا يجوز أن يستغل تعاطف الناس مع هذه القضايا لترويج الحزب البدعي في المجتمع المسلم .

وكأن بعض رجالات الحزب لما رأى مصالحه الآن تقتضي التساهل في قضايا المرأة ، ليكون رجلاً عالمياً مقبولاً عند طبقات عليا مريضة القلوب ليوصف عندهم بالاعتدال تساهلوا في قضايا المرأة ، بل وكأن بعضهم يتشوف إلى ما هو أبعد من ذلك وهو أن يكون مرضياً معتدلاً في نظر الكفار الأوربيين والأمريكان .

وإنك إذا قرأت لمحمد الغزالي ويوسف القرضاوي وفهمي هويدي وأمثالهم فيما يتعلق بالمرأة ظننت نفسك تقرأ لعلماني جليد أو ليبرالي عنيد .

وفي هذه السنيات طالعنا حركيو السعودية كسلمان العودة وعائض القرني بما يتعجب منه ويذهل ، ولغريب الصنيع يُتألم. وبما أن المقصود بالكتابة عائض القرني فيكون الكلام فيه، ومن شاء أن يعرف شيئاً مما عند سلمان العودة فليسمع ( سلمان العودة بين التشديد والتيسير المذمومين )

\http://islamancient.com/play.php?catsmktba=230

أو بين سلمان العودة والجفري

http://islamancient.com/play.php?catsmktba=8

إن للدكتور عائض القرني مواقف مخزية من قضايا المرأة تخالف ما في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، من ذلك أنه جوز استعمال المرأة في الإعلانات التلفازية ، ففي جريدة السياسة الكويتية ( العدد 12305 وتاريخ 25/12/ 1423هـ الموافق 25 فبراير 2003م.) وجه سؤال لعائض القرني : ما رأي الدين في المرأة التي تشارك في عمل إعلانات في التلفزيون ؟ لاحظ أن السؤال في رأي الدين . فالدكتور يتكلم عن الرأي في الدين – إن صح التعبير – فقال: : إنه لا يوجد أي محضور شرعي، ما دامت المرأة تشارك في مثل هذه الإعلانات بحجابها الشرعي ؟؟؟؟!!! والكلمات الهادفة، والبناءة. مشيراً أن المرأة تعتبر أكثر تأثيراً في النساء من الرجال ا.هـ

أسألكم بالله أيها القراء هل كنتم تظنون أن يجيب بهذا الجواب إسلاميون – إن صحت التسمية – كعائض القرني ؟

أيجيب بهذا من قرأ القرآن وعرف حال الصحابة الكرام !؟

أيجيب بهذا من كان تقياً ولرضا الرحمن سعياً !!؟

أيصح إبراز المرأة في الإعلام المرئي ليراها كل فاجر وتقي !!!؟

أين أنت من قوله تعالى ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) !!!!؟

أما قرأت أن أشد فتنة على الرجال النساء ؟ أخرج الشيخان عن أسامة بن زيد رضي الله عنه قال:” ما تركت بعدي في الناس فتنة أضر على الرجال من النساء ” وفي صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بنى إسرائيل كانت فى النساء”.

فبدل من أن يعيب داعية الإسلام عائض القرني واقع النساء في الإعلام المرئي والمسموع يدعم فعالهم بالسكوت وتأييد خروج النساء المتحجبات !!!

ثم بعد هذا أشاد بمشاركة المرأة في الحوار الوطني ففي جريدة المدينة يوم الاثنين ( 6/11/ 1424هـ الموافق 29 ديسمبر 2003م العدد (14859) ) ما نصه : ورأى أن مشاركة النساء في (الحوار الوطني) إيجابية … ـ إلى أن قالت الصحيفة ـ: أكد أن (الثوابت) لا يفتي فيها باعة العسل …مفجراً في ذات الصدد قنبلة قد تناله بعض السنة لهبها، إذ رأى؛ أن عدم قيادة المرأة للسيارة ليس من الثوابت معللاً ذلك بان وجوبها أو تحريمها لم ينزل في الأنفال ولا في التوبة ا.هـ

هل بلغك أيها القرني عائض أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفاءه من بعده استعملوا الناس في مثل هذه الحوارات؟! فأي إيجابية تدعيها إذن ؟ّ!

أين أنت من أمر الشريعة للمرأة بالقرار في دارها ؟! ثم ما معنى قولك: إنه لم ينزل تحريم قيادة المرأة للسيارة في سورة الأنفال ولا التوبة ؟ وهل أحد ادعى هذا حتى تنفيه ؟

وأين تعلمت أن ما ليس في الأنفال والتوبة فهو جائز ؟

حقاً إنه لا يغتر بكل حاصل على شهادة دكتوراه فاعتبروا أيها الناس .

ولا أنسى موقف عائض القرني المخزي مع المخرجة هيفاء منصور التي استضافها في بيته وسجل معها فلماً وثائقياً كما تجد الخبر في جريدة الرياض (5 / 3 / 1406هـ العدد 13443 )

كم كان في هذا الفلم من مخالفات ! وكم ترتب عليه من مواقف مخزية لأهل الحياء والشهامة!! .

لما أجرت هيفاء منصور اللقاء الذي خرجت فيه بتسجيل مع القرني بجواز كشف الوجه والكفين ضمت إلى الفلم تسجيلاً قديماً لعائض القرني في تحريم كشف الوجه والكفين وذكرت أن مشايخ السعودية تغيروا وتساهلوا .. الخ ثم أتدرون أين بثت الفلم ؟ بثته في السفارة الفرنسية !!

بعد أن نشر هذا الخبر في وسائل الإعلام كتب عائض القرني مقالاً في الصحف وموقعه الالكتروني تراجع فيه عن تجويز كشف الوجه والكفين ثم بعد ذلك خرج في قناة الرسالة الكويتية وجوز كشف الوجه والكفين – كما سيأتي توثيقه –

أفما تستحي يا عائض القرني من هذه المواقف المتعاقبة المتناقضة ؟ كيف جاز له شرعاً وعرفاً أن يستقبل المخرجة هيفاء منصور في منزله وهي سافرة متجملة ؟

تخيل أن إمام مسجدكم المعروف بديانته وتقواه استقبل هيفاء منصور سافرة متجملة في بيته فما موقفكم ؟!

وقد تفاقم الأمر وازداد بأن حظر القرني في قناة الرسالة (في مؤتمر من 10/2/2007 – 15/2/ 2007 م ) مع جماعة من دعاة الشرك والبدعة كالجفري القائل: إنه يمكن للولي أن يخلق ولداً بلا أم أو ولداً بلا أم ولا أب !!

وتحاضنوا وتضاحكوا بمرأى من الله وخلقه داعين في ذلك إلى إذابة عقيدة البراء والعداء من دعاة الشرك والبدعة المحادين لله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

وفي هذا المؤتمر حضر النساء والرجال في قاعة واحدة وحصل من الجنسين ضحك ومداعبات بأصوات مرتفعة ، وفيه عاد القرني إلى تجويز كشف الوجه والكفين بعد أن أعلن قبل تراجعه من هذه المسألة فصار فيها متقلباً بحسب ما يريده الجماهير – نسأل الله العافية – .

وممن كان في هذا اللقاء أن مازح سائلة سعودية وداعبها أمام الناس ، وقال بما أنك في الكويت أخرجي على راحتك يشير إلى أنه يوجد في السعودية تضييق على المرأة بخلاف الكويت !!

ثم بين أن المرأة الآن في السعودية تأخذ حريتها وكأنه من قبل كان مضيقاً عليها ، وبرهن على ذلك بثريا عريض السعودية المتبرجة السافرة المخالطة للناس بملابسها القصيرة .

أبمثل هذه يستدل على أن السعودية الآن أعطت المرأة حريتها !؟

أأنت علماني في صورة إسلامي؟!!

أم طمس على قلبك ببدعتك وضلالاتك فلم تعد تميز المعروف من المنكر والمنكر من المعروف ؟

http://islamancient.com/blutooth/107.3gp

إن مواقف الحركيين المتميعة مع قضايا المرأة كهذه تجعل الصادق لا يثق فيهم وفي ديانتهم فلا يلتفت إلى وعظهم وإرشادهم وفتاواهم كما أخرج الإمام مسلم في مقدمته عن الإمام محمد بن سيرين رحمه الله إنه قال: إن العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم “

وصدق السلفيون الناصحون الذين حذرونا من عائض القرني وأمثاله من قديم قبل ما يقرب من عشرين سنة ، فهاهي الأيام والسنون تؤكد كلامهم فيهم ، فما أحسن أثر السلفيين من العلماء وأتباعهم على الناس ، وما أسعد من استجاب لهم إذ كم نجا من بدعة ، وكم فاز بسنة .

وها هو درس ( أقوال عائض القرني عرض ونقد ) المسموع الموعود به في المقال السابق .

http://islamancient.com/play.php?catsmktba=751

فليحرص الناصح لنفسه ولغيره على سماعه ونشره في المنتديات وتنزيله في سيديات وأشرطة مسموعة لينتشر بين العامة فهم أكثر ضحايا عائض القرني – هداه الله –

أسأل الله لنا جميعاً الهدى والتقى

وعنوان الحلقة القادمة ( بين عائض القرني والجزائر )

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبدالعزيز بن ريس الريس

المشرف على موقع الإسلام العتيق

http://islamancient.com/

19/ 6 / 1430هـ