خالد الفيصل واختطاف الحزبيين


بسم الله الرحمن الرحيم

خالد الفيصل واختطاف الحزبيين “

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه , أما بعد :

فيقول الله –عز وجل- ( ويمكرون , ويمكر الله , والله خير الماكرين ) .

سمو الأمير خالد الفيصل هو المثال الثالث لما ذكرته لكم سابقا في مقالي عن رئيس الهيئات , ومقالي عن الشيخ سليمان أبا الخيل .

وهو : أن الإخوانيين في السعودية لما يئسوا من زعزعة أمن هذه البلاد في ثورة حنين, صاروا يحاولون التشويش على رجالاتها الذين لهم نشاط في جمع الكلمة, ونشاط في محاربة المتربصين بوطننا المبارك من دعاة الفتنة ومن نحا نحوهم, ولذا هاجموا قبل فترة بعض المسؤولين في الديوان الملكي, ووزير الداخلية سمو الأمير محمد بن نايف, وقبله أسد السنة الأمير نايف, والشيخ سليمان أبا الخيل, والشيخ عبداللطيف آل الشيخ, والآن الأمير خالد الفيصل فيريدون إسقاط كل من يحارب فكرهم, ويسعى لفضح مخططاتهم .

ولاحظوا أن هجومهم على هذه الشخصيات الوطنية المعروفة بوضوح منهجها ( أبا الخيل, ورئيس الهيئات, والأمير خالد الفيصل) في فترة متقاربة جدا , فلم ينتهوا من هجومهم على أبا الخيل حتى ثنّوا برئيس الهيئات, ثم انتقلوا إلى الهجوم على الأمير خالد الفيصل .

ذكر الأمير خالد الفيصل –حفظه الله – في كلمة له أن التعليم اختطفه المتشددون, ويفهم كل منصف سمع كلمته أن مراده أن المتشددين (الإخوانيين) استغلوا منبر التعليم للتأثير على شبابنا حتى حرفوهم عن منهج علمائنا وطريقة أهل السنة والجماعة .

وهذا الأمر أوضح من أن يطلب له دليل وبرهان , وردود الحزبيين على الأمير خالد الفيصل وخوفهم من فتح هذا الملف أكبر دليل وبرهان على ذلك .

وقد أراحوا سمو الأمير من بيان الدليل على ذلك, فلو أمضى الأمير يبين الأدلة على ذلك لطال المقام , ولكنهم اختصروا ذلك في ردودهم وتهجمهم عليه , فبينوا للناس صدق قوله .

والتعليم في السعودية وضعه علماؤنا وولاتنا لتعليم الناس ما ينفعهم في دينهم ودنياهم, وكان التعليم في أيد أمينة, يضعون ما ينفع ويبعدون ما يضر المجتمع , حتى استأمنا الذئب, وغدر بنا من أحسنا إليه, ورمانا من علمناه الرمي, كما أوضح ذلك أسد السنة الأمير الراحل/ نايف بن عبدالعزيز – أسكنه الله الجنة – فقد بين في لقائه في صحيفة السياسة الكويتية وفي غيرها, أن الإخوان المسلمين آمنتهم السعودية بعد خوفهم, وأطعمتهم بعد جوعهم , وانتصرت لهم بعد ظلمهم , ولكنهم قابلوا الإحسان بالإساءة , وقابلوا الفضل بالغدر .

وكانت طريقتهم تعتمد على الغدر والخيانة , فلم يقابلوا الدولة بالحرب صراحة, بل كانوا يكيدون لها في الاجتماعات السرية, والتنظيمات الخفية , حتى أثروا على جمع من بني جلدتنا فأصبح ولاؤهم للإخوان المسلمين, ليس لوطنهم ولا دينهم .

ومن غدرهم وخيانتهم استغلالهم لثقة العلماء والمسؤولين فيهم , فاستغلوا التعليم كمصيدة لشبابنا, وقد اعترف جمع ممن تاب من فكرهم من الإرهابيين وغيرهم أن بدايتهم كانت في التوعية الإسلامية في المدارس , وذكر شيئا من ذلك صاحب كتاب ” القطبية هي الفتنة فاعروفها” ومن أراد الاستزادة في ذلك فليراجع كتاب القطبية .

فلم يعلموا شبابنا الدين والولاء له , بل علموهم الإرهاب والخروج على ولاتنا والولاء للحزب .

طبعا كما ذكرت سابقا أن هذا ليس في التعليم كله , ولكن استغلوه في كثير من الأماكن التي استطاعوا التمكن منها في التعليم , وكان ذلك خفية وبطرق سرية .

والحزبيون توالت عليهم الضربات الفاضحة لهم ولحزبهم , وهذه المرة خافوا من فضح مخططهم في التعليم , وتدمير حصن من حصونهم , كيف لا ؟

وقد كانوا يطبعون باسم الوزارة كتاب سيد قطب (الذي يسب الصحابة وعنده طوام عقدية) معالم في الطريق , وكتاب الجهاد ( على طريقة الإخوان) المجموع من كلام حسن البنا وسيد قطب!!

والعجيب أن كتاب التوحيد الذي وضعوه ليدرسه الطلاب هو من تأليف محمد قطب المتخصص في الأدب الإنجليزي !! يعني انتهى المتخصصون في العقيدة في المملكة حتى يضع منهجنا إخواني مصري متخصص في الإنجليزي !! والحمد لله أن الله وفق ولاتنا لإبعاده عن شبابنا .

وغير ذلك كثير من المشاريع الإخوانية التي استطاعوا إدخالها على تعليمنا .

ولما قيض الله لهذه الوزارة رجلا حاذقا عارفا لمخططاتهم ومكرهم (خالدا الفيصل), هاجموه أشد الهجوم مع أنه لم يقل إلا حقا .

ولو كانوا ( سعود الشريم , وعبدالعزيز الطريفي , والسفيه موسى الغنامي وغيرهم ) صادقين في غيرتهم على التعليم عندنا لردوا على يوسف الأحمد حينما تهجم على الوزير السابق الأمير فيصل, واتهم التعليم بالتغريب والتوجه له !

ولو كانوا صادقين لدافعوا عن التعليم حين اتهمه الصحويون بالعلمانية حين تم ضم وزارة المعارف مع تعليم البنات !

والأمثلة على هذا كثيرة .

فهم لم يغاروا على التعليم ، وإنما غاروا على حزبهم .

وكعادتهم يحاولون إسقاط كل من يقف في طريقهم المظلم , وكل من يبدد أفكارهم الضالة, وانتماءاتهم المشبوهة .

وإني ناصح لهم ولكل من تعاون معهم, بأن يتوبوا إلى رشدهم وأن يصلحوا ويبينوا ما كانوا عليه للناس , فالحمد لله قد انكشف أمرهم للقاصي والداني , ولم يعد لأصحاب هذا الفكر الضال مكان بيننا, وأصبح المجتمع يعلم أن ذم الحزبيين لشخص أو إنكارهم لمنكر ليس – دائما – لأجل الدين, وإنما لخدمة الحزب , والدلائل على هذا كثيرة جدا , فمثلا : لما تولى مرسي فعل منكرات عظيمة وقال كلمات كفرية, وارتكب ما يستحي العقلاء فعله , فلم ينكروا عليه بكلمة, ولما يقع خطأ في بلد آخر – غير إخواني- يشنعون عليه بالحق والباطل !

وكذلك المسؤولون إذا كانوا يجاملونهم ويحابونهم ويثنون عليهم , يغضون الطرف عنهم, أو يثنون عليهم بما ليس فيهم , فإذا رأيت الحركيين يثنون أو لا ينكرون على مسؤول, فانظر في أمره وستجده مناصرا لهم أو يغض الطرف عنهم .

وإذا أردت معرفة سقوط الإخوانيين من أعين الناس عندنا فانظر إلى هجوم المثقفين وعامة شبابنا على محمد العريفي وسعود الشريم وغيرهما من أجل أفكارهم ومنهجهم .

خاصة سعود الشريم الذي كان معظما عند كثير من الناس , ولكن كتابته في تويتر فضحت ضحالة فكره , وقد كتب عنه الدكتور سلامة العتيبي عدة كتابات راجعها للاستفادة.

تنبيه :

الحزبيون والحركيون دائما يتهمون السلفيين بأن أخلاقهم سيئة مع مخالفيهم, ووالله إنها فرية عظيمة, وهذا خلقهم رموا به السلفيين , فهم من أسوأ الناس خلقا مع مخالفيهم .

فانظر إلى كلام د/ عبدالعزيز العبداللطيف عن الأمير خالد الفيصل وما فيه من قلة الأدب, وللأسف لا ينكر ذلك أحد عليه؟؟!

وقال السفيه موسى الغنامي عن الأمير خالد الفيصل ما نصه : ( يا صبر الأرض صبراه على هذا الشايب العايب!!)

ما أقبحهم ! أهذا الأدب الذي يريدونه ؟

ولكن هذا ليس بغريب عليهم عند من عرفهم وخبر حالهم .

بشرى :

أبشر السلفيين والمحبين لوطننا أن معاوية رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «لا يزال من أمتي أمة قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك» . متفق عليه

والحمد لله أن المسؤولين وشباب الوطن لن يلتفتوا لهؤلاء المخذلين والمخالفين, وسيمضون -بحول الله وفضله- في مسيرة الإصلاح, وسيزدادون نشاطا وتفاعلا ووضوحا في كل ما يعود بالنفع على الدين ثم الوطن, وفي محاربة أعداء الدين والوطن , وسترون –بإذن الله- في الأيام القادمة ما يثلج صدور أهل السنة المحبين لوطنهم, وما يغيظ الحزبيين والحركيين والإخوانيين .

اللهم اجعلنا وعبدك خالدا الفيصل أنصارا لدينك

حربا على أعداء دينك من التغريبيين والإخوانيين وغيرهم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

محبكم

عبدالله بن محمد المدني

@aa_madani

https://twitter.com/aa_madani